مدى تأثير ألأساور الضاغطة في منع القيء والغثيان عند مريضات
الضاغطة
الملخص
الهدف العام للدراسة: تهدف هذه ألدراسة إلى تقييم مدى فعالية الأساور
الضاغطة كمساعدة للأدوية المضادة للقيء والغثيان في منع القيء والغثيان
عند مريضات سرطان الثدي واللواتي يأخذن العلاج الكيماوي
هذه دراسة اكلنيكية تقوم على أساس تقسيم المريضات المشاركات وعددهن 126
مشاركة إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تتكون من 42 مشاركة : المجموعة
ألأولي: مشاركات يلبسن الأساور الضاغطة في الأماكن الصحيحة لمدة خمس أيام
يقمن خلالها بتعبئة استبيان يشمل المعلومات الاجتماعية, العمر,الحالة
الاجتماعية,المسكن, التعليم, الحالة المهنية, كما ويشمل الحالة الصحية,
بالإضافة إلى مدى تعرضها للقي والغثيان في السابق. كما ويشتمل هذا
الاستبيان على أسئلة من خلالها نستطيع تقيم الوضع الصحي للمريضة على
مدى خمسة أيام من أخذها للعلاج الكيماوي, بالإضافة إلى الأسئلة التي تقيم
نوعية الحياة التي تعيشها المريضة في الخمسة أيام, كما أن هناك سؤال صريح
من خلاله تقوم المشاركة بمدى رضاها عن لبس الأساور الضاغطة وهل تقترح على
المريضات الأخريات بلبس مثل هذه الأساور.
النص الكامل ...
http://www.najah.edu/modules/graduates/graduates.php?hint=2&id=729&l=ar
الضاغطة
الملخص
الهدف العام للدراسة: تهدف هذه ألدراسة إلى تقييم مدى فعالية الأساور
الضاغطة كمساعدة للأدوية المضادة للقيء والغثيان في منع القيء والغثيان
عند مريضات سرطان الثدي واللواتي يأخذن العلاج الكيماوي
هذه دراسة اكلنيكية تقوم على أساس تقسيم المريضات المشاركات وعددهن 126
مشاركة إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تتكون من 42 مشاركة : المجموعة
ألأولي: مشاركات يلبسن الأساور الضاغطة في الأماكن الصحيحة لمدة خمس أيام
يقمن خلالها بتعبئة استبيان يشمل المعلومات الاجتماعية, العمر,الحالة
الاجتماعية,المسكن, التعليم, الحالة المهنية, كما ويشمل الحالة الصحية,
بالإضافة إلى مدى تعرضها للقي والغثيان في السابق. كما ويشتمل هذا
الاستبيان على أسئلة من خلالها نستطيع تقيم الوضع الصحي للمريضة على
مدى خمسة أيام من أخذها للعلاج الكيماوي, بالإضافة إلى الأسئلة التي تقيم
نوعية الحياة التي تعيشها المريضة في الخمسة أيام, كما أن هناك سؤال صريح
من خلاله تقوم المشاركة بمدى رضاها عن لبس الأساور الضاغطة وهل تقترح على
المريضات الأخريات بلبس مثل هذه الأساور.
النص الكامل ...
http://www.najah.edu/modules/graduates/graduates.php?hint=2&id=729&l=ar