موقع قف وناظر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع قف وناظر

اسلامي ثقافي حواء وادم موقع قف وناظر ملتقى العالمي مجلة قف وناظر منتدى عالمي فنانين ومشاهير نجوم علماء وموسوعه


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية

    Abadeferrari
    Abadeferrari
    الكتاب المميز
    الكتاب المميز


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Empty الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية

    مُساهمة من طرف Abadeferrari السبت 16 أكتوبر - 13:41

    بعض أنواع السحر
    إن أنواع السحر لا حصر لها لأنها مقيدة بأوامر السحر ولكن هذه الأسحار الأكثر شيوعا :
    - سحــر التفريــق
    - الربـط
    - أنواع الربط
    - سحر الجوارح (المرض (
    - سحر الخوف
    - سحر الفشـل واليأس والفقـر
    - سحر الجنــون
    - سحر تعطيــل الزواج ( الوقف (
    - سحر المحبة ( التـولة (
    - سحر التهيـج

    سحــر التفريــق
    هذا النوع من السحر هو الأكثر شيوعا بين الناس وهو الغالب استخدامه من قبل السحرة على مر الأزمان ، يقول الله تعالى : } فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ{ ، جاء في كتاب التعريفات أنه يوجد في الإنسان قوة تسمى القوة المتخيلة ، وهذه القوة هي التي تتصرف في الصورة المحسوسه والمعاني الجزئية المنتزعة منها ، وتصرفها فيها بالتركيب تارة والتفصيل أخرى وهذه القوة إذا استعملها العقل المفكر سميت مفكرة كما أنها إذا استعملها الوهم في المحسوسات مطلقا سميت متخيلة أ.هـ. وإن السحرة والشياطين قاتهلم الله تتسلط على هذه القوة المتخيلة في الإنسان وتستخدمها في العطف والصرف والتخيل . فكم من زوج فرق بينه وبين زوجته وكم من أخ فرق بينه وبين أخيه وأخته وكم من ولد فرق بينه وبين والديه.

    بعض أعراض ووسائل التفريق بين الزوجين:
    _ انقلاب الاحوال فجأة من حب الى بغض .
    _ غرس بذور الفرقة ؛ كسوء الظن وسوء الفهم .
    _ إثارة العداوة والبغضاء بدل المحبة والوفاق.
    _ إثارة العناد وحب الانتقام بدل العفو والصفح.
    _ قلب معاني الأقوال والأفعال.
    _ تجسيم وتعظيم أسباب الفرقة والخلاف.
    _ التشكيك في نظرات وأفعال وتصرفات المسحور نفسه.
    _ التشكيك في نظرات وتصرفات وأقوال وأفعال أحب الناس له.
    _ يرى العدو صديقا والصديق عدوا .
    _ يعمل بغير إدراك إلى ضد مصلحته .
    _ عدم القدرة على التكيف مع من صرف عنه بالسحر .
    _ استراق السمع: وهو أن يصدر الشيطان ( خادم السحر ) أو الرصد أصواتاً من لا يسمعها غير المسحور من أجل استفزاز المسحور .
    _ استجلاء البصر : هو التخيل بالصورة ، مثل التخيل بالصوت فيتشبه ويتمثل الشيطان خادم السحر في الأحلام أو في اليقظة ( عن طريق التخيل ) أو بين اليقظة والمنام بصورة من يريد إيقاع الفرقة والبغضاء بينه وبين المسحور ، يقول تعالى في سورة الأعراف : } فلما ألقوا سحروا أعين الناس{ ويقول تعالى في سورة طه : }فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى{.

    ومن تأثير هذا النوع من السحر على المسحور أنه إذا نظر المسحور إلى زوجته مثلاً ، يراها بصورة منفرة كأن يرى وجهها وجه قردة أو كلبة أو أنه يراها وكأنها تنظر إليه نظر المتحدي المتغطرس ، وكذلك إذا خرج المسحور مع زوجته إلى السوق يخيل إليه أنها تنظر وتعاكس الرجال ؛ والعكس لو كانت المسحورة الزوجة، ومهما أخذ الزوج أو الزوجة في الدفاع عن النفس والبرهنة على الحب والوفاء والإخلاص ، فإن الفكرة المسيطرة تظل سائدة مما ينتهي في بعض الأحيان إلى انفصام عرى الزوجية بالطلاق أو الفراق ، وقد يكون السحر متعديا فيكون التخيل على عيون زوجة المسحور أو العكس .

    وقد يحدث النفور بين الزوجين بدون أي سبب ولا يعرف الطرفان سبباً لهذا النفور مع العلم أن عقلهما وقلبهما يريدان عكس ذلك ولكن لا يستطيع الزوجان المصارحة فيما بينهما وتجد أن الزوجين يشعران بالنفور عندما يكونا قريبين ويحصل العكس إن تفرقا وابتعدا ، بل ويندم المسحور على سوء تصرفه مع زوجه ، وإذا ما رجعا واقتربا عاد النفور .

    وأحب أن أنبه هنا إلى أنه ليس كل خلاف يقع بين الزوجين بسبب السحر ، عَنْ جَابِرٍ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ إِبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى الْمَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فَأَدْنَاهُمْ مِنْهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ فِتْنَةً يَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ فَعَلْتُ كَذَا وَكَذَا فَيَقُولُ مَا صَنَعْتَ شَيْئًا قَالَ ثُمَّ يَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ امْرَأَتِهِ قَالَ فَيُدْنِيهِ مِنْهُ وَيَقُولُ نِعْمَ أَنْتَ قَالَ الاعْمَشُ أُرَاهُ قَالَ فَيَلْتَزِمُهُ . رواه مسلم
    تقرأ آيات التأليف الواردة في باب تذكرة الإخوان ببعض آيات القرآن على من يعاني من سحر التفريق والربط .

    الربـــــط
    هو أخذ الرجل عن زوجته فلا يستطيع أن يجامعها وبالتالي يُعَد من أشد أنواع الإيذاء للرجل والمرأة ، وتحدث حالة التمنع وعدم الإستمتاع والربط في الغالب بسبب من الأسباب التالية:

    - الزواج القهري : عدم القبول والموافقة من قبل أحد الزوجين .
    - العجز أو الضعف الجنسي وهذا النوع يعالجه الأطباء ، والذي قد يكون العجز الجنسي بسبب الإصابة بمرض السكري أو خلل في فرز بعض الهرمونات (التيستوستيرون ) وهو ما يسمى بالهرمون الذكري ، أو بسبب خلل في الأعصاب المغذية للعضو الذكري.
    - العجز بسبب استخدام الأدوية التي لها تأثير سلبي على الانتصـــاب مثل مدرات البول وبعض الأدوية التي تستخدم في حالات ارتفاع ضغط الدم والتي تستخدم ضد الاكتئاب والصرع وضد الروماتيزم .
    - القلق والوهم والخوف من عدم القدرة على الجماع وهذا النوع يعالجه الأطباء أيضا .
    - الربط بسبب السحر ، ويستخدم كوسيلة للتفريق بين الزوجين .
    - الربط بسبب المس الشيطاني وفي الغالب يكون بسبب العشق.
    يقول منصور عبد الحكيم : إن بعض الحالات التي رأيناها كان الرجل يؤخذ عن زوجته بسبب جني يكون مع زوجته ويحبها ويقوم هذا الجني بعملية الربط للزوج حتى لا يجامع زوجته ، وفي هذه الحالة يجب علاج الزوجة حتى يقضى على الجني الذي يقوم بربط الزوج ، وعند علاج الربط يجب علاج الزوجين معا حتى يأتي العلاج ثمرته.


    أنواع الربط
    ربط المنع : وهو أن تحاول المرأة منع زوجها من إتيانها عند المعاشرة.
    ربط التبلد: هو أن يتمركز الجني الموكل بالسحر في مركز الإحساس في مخ المرأة فإذا أراد زوجها أن يأتيها أفقدها الجني الإحساس فلا تشعر بلذة ولا تستجيب لزوجها.

    ربط النزيف: ربط النزيف هو إذا أراد الرجل أن يأتي زوجته سبب لها نزيفا شديدا (استحاضة ) فلا يتمكن الرجل من إتيانها ، وقد تخرج رائحة كريهة جدا من فرج المرأة ، أو يحصل للمرأة آلام شديدة عند الجماع .

    ربط الانسداد: وهو إذا أراد الرجل أن يأتي زوجته وجد سدا منيعا أمامه من اللحم لا يستطيع أن يخترقه ، فلا تنجح عملية اللقاء الجنسي .

    ربط التغوير: وهو أن يتزوج الرجل بنتا بكرا ، فإذا أراد أن يأتيها يخيل إليه أنها كالثيب تماما حتى يشك في أمرها وفي هذه الحالة يكون السحر متعديا على الزوج، وعندما تعالج المرأة ويبطل السحر يجد الرجل غشاء البكارة بكيفية يعلمها الله .

    ربط العجز : وهو عدم مقدرة الرجل إتيان زوجته ، ويشعر المصاب بفتور وتنميل وقت الجماع في أجزاء جسمه خاصة في الذراعين والقدمين ، ويشعر بآلام في أسفل الظهر والفخذين ولو أنه استطاع الجماع لم يجد اللذة .

    الربط بالتناوب: يكون السحر مشتركا بين الزوج والزوجة ، فإذا كان الزوج سليم من الناحية الجنسية تكون الزوجة غير سليمة.

    ومن الربط ما يمنع الرجل عن جميع النساء ومنه ما يربط الرجل عن إحدى زوجاته.


    سحر الجوارح (المرض )
    السحر بجميع أنواعه مرض ولكن عندما تكون أوامر السحر إصابة الإنسان بمرض معين أو امراض متنقله أو امراض متعددة يقال أنه مصاب بسحر الجواح أو سحر المرض ، جاء في بعض طرق حديث سحر الرسول صلى الله عليه وسلم الذي أخرجه ابن سعد في الطبقات من حديث ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم مرض وأخذ عن النساء والطعام والشراب.. الحديث ، وفي حديث سحر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فعن عمرة عن عائشة رضي الله عنها أنها أعتقت جارية لها عن دبر منها ( أي تكون حرة بعد موت سيدتها )، ثم إن عائشة مرضت بعد ذلك ما شاء الله ، فدخل عليها سندي ، فقال إنك مطبوبة، فقالت من طبني ؟ ، فقال امرأة من نعتها كذا وكذا ، وقال في حجرها صبي قد بال ، فقالت عائشة : ادعوا لي فلانة ، لجارية لها تخدمها ، فوجدوها في بيت جيران لها في حجرها صبي قد بال ، فقالت حتى أغسل بول هذا الصبي فغسلته ، ثم جاءت ، فقالت لها عائشة : أسحرتيني ؟ فقالت نعم ، فقالت لم ؟ قالت أحببت العتق . هذه الرواية في موطأ مالك ( رواية أبي مصعب الزهري ) وسنده صحيح ، وفي رواية عند احمد في المسند اشتكت عائشة فطال شكواها ، فقدم إنسان المدينة يتطبب ، فذهب بنو أخيها يسألونه عن وجعها فقال: والله إنكم تنعتون نعت امرأة مَطْبُوبة قال: هذه امرأة مسحورة سحرتها جارية لها ، وفي رواية أخرى أخرجها عبدالرزاق في مصنفه عن عمرة قالت : مرضت عائشة فطال مرضها فذهب بنو أخيها إلى رجل ، فذكروا مرضها، فقال إنكم لتخبروني خبر امراة مطبوبة ، فذهبوا ينظرون فإذا جارية لها سَحَرَتها ، وكانت قد دبرتها ، فسألتها فقالت ما أردت مني؟ فقالت أردتُ أن تموتي حتى أعتق.

    ويقول القرطبي في تفسيره لآية 102 من سورة البقرة ولا ينكر أن السحر له تأثير في القلوب، بالحب والبُغْض وبإلقاء الشرور حتى يفرّق الساحر بين المرء وزوجه، ويحول بين المرء وقلبه، وذلك بإدخال الآلام وعظيم الأسقام ، وكل ذلك مدرك بالمشاهدة وإنكاره معاندة أ.هـ.

    يقول جمال عبد الباري : وقد يأخذ السحر شكل مرض من الأمراض ، إلا أن أمراض السحر تختلف عن الأمراض العضوية في أنها متنقلة في الجسم ، ومن الحالات التي رأيتها حالة مهندس كيميائي . عند إجراء الفحوصات الطبية عليه يتضح أنه مصاب بالضغط والسكر وحصى في الكلى ، وفي اليوم التالي يجري فحوصات طبية فيجد نفسه سليما تماما والتقارير التي معه تقول هذا أ.هـ.
    يقول بشار بن بردة:من الجن أو سحر بأيدي المواردِ وقالوا به داءٌ أصاب فؤادهُ


    سحر الخوف
    إذا استحوذ الشيطان على المسحور بسحر الخوف يجعله يخاف من كل شيء ، يجعله يستوحش المكان الذي هو فيه ، ويخوفه من الموت ، ويخوفه من أبيه ومن مدير عمله ، أو يخوفه من الوحدة فتجده يحتاج لمن يكون بجواره دائما ، ويوسوس له الشيطان حتى يجعله يظن أنه مراقب من كل الناس ، ومن رجال الشرطة ، فتجده دائما في هلع وفزع وخوف وقد يخوفه الشيطان من أقرب وأحب الناس إليه ، وتجده يفزع عند سماع أي صوت مفاجئ مثل جرس الباب والتلفون ، يخاف من المجهول أن يهجم عليه في أي وقت .
    فمثل هذا يقرأ عليه مع آيات الرقية آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف الواردة في باب تذكرة الإخوان ببعض آيات القرآن.


    سحر الفشـل واليأس والفقـر
    يكون الإنسان المسحور في فشل متواصل ، فإن كان طالبا يكون كثير الرسوب وليس له القدرة على التركيز والحفظ فلا يذاكر ولا يواصل الدراسة ، وإن كان موظفا فتجده لا يعمل ولا يستقر في الوظيفة إلا الوقت اليسير ثم يبحث عن غيرها، وتجده فاشلا في أعماله وفاشلا في زواجه وفاشلا في علاقته مع الناس ، يائسا من المستقبل يائسا من الحياة ، مبذراً لماله بل المال لا يستقر في يده ، ينفقه على أشياء تافهه ويعطيه لمـن لا يستحق له .

    سحر الجنــون
    يقول الشيخ عبد الخالق العطار إذا تمركز واستقر شيطان السحر بمخ الإنسان فإن الله قد يمكنه من التعرف على خلايا المخ ووظائفها واستخدامها ، فإن كان الإنسان لا يفيق أبدا بل دائم الشرود والذهول والنسيان والعصيان ، فهو اقتران جزئي دائم، أما في الاقتران الكلى الدائم تظهر الروح متقمصة وممثلة شخصية الهبل والخبل والجنون .. وقد يكون خادم السحر المقترن بالمسحور من طبعه الخبل وضعف الذاكره ، ومن مكونات شخصيته أنه مجنون، وإن كان تسلط الشيطان على عقل المسحور متقطعا ؛ بأن يفيق ويعقل ويفهم ويتعامل الإنسان بشكل طبيعي أحيانا ويغيب أحيانا فهذا اقتران طارىء. أ.هـ.
    يقول الشافعي :
    جنونك مجنون ولست بواجدٍ طبيباً يداوي من جنونٍ جنونَ

    سحر تعطيــل الزواج ( الوقف )
    في هذه الحالة يقوم خادم السحر بعمل أي شيء من شأنه عرقلة الزواج ، حيث أنه يقوم بالتشكل وعمل الأقنعة القبيحة على وجه الخاطب حتى تراه المخطوبة في أقبح صورة أو أن يجعل الخاطب يرى من المخطوبة ما يكره من شكل أو تصرف أو يوسوس لهما بعدم التكافؤ بينها ، أو يوسوس للفتاة بطريقة أو بأخرى بأنها ليست بكرا فتخاف من الفضيحة وترفض الزواج ، أو يزهد المرأة أو الرجل عن الزواج دون سبب وقد يرفض أهل الخاطب أو المخطوبة دون سبب منطقي ، وليس بالضرورة أن يكون خادم السحر مربوطاً في جسد المسحور ، بل قد يكون تأثيره من الخارج بالتخيل والوسوسـة . يقرأ على المسحور آيات من حيل بينه وبين الزواج الواردة في باب تذكرة الإخوان ببعض آيات القرآن.

    سحر المحبة ( التـولة )
    أخرج أبي داود وأحمد من حديث عبدالله ابن مسعود أنه قال:" سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ إِنَّ الرُّقَى وَالتَّمَائِمَ وَالتِّوَلَةَ شِرْكٌ " ، والسبب في عمل هذا النوع من السحر أنه ربما تجد المرأة من زوجها شيئا من الصدود ، فتشتكي إلى إحدى أخواتها أو صديقاتها أو أمها فتشير عليها أن تذهب إلى الساحر الفلاني ليعمل لها عملا يجعل زوجها خاتما بأصبعها ، ولا تعلم هذه المرأة أنها تخسر آخرتها من أجل دنياها بذهابها إلى الساحر.

    يقول الله تعالى : } وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ{ ويقول:} بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاةَ الدّنْيَا * وَالاَخِرَةُ خَيْرٌ وَأَبْقَىَ { ، ولا تعلم هذه المرأة أن الساحر سوف يرسل على زوجها من الشياطين الكفرة يتلبسونه ويصدونه عن الصلاة والذكر والذهاب إلى المساجد }وَمَنْ أَظْلَمُ مِمّنْ مّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىَ فِي خَرَابِهَآ أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَآ إِلاّ خَآئِفِينَ لّهُمْ فِي الدّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الاَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ{ [البقرة:114]، وقد تؤذيه شياطين السحر في عقله وبدنه بأمراض شتى ، يصيبونه بالصداع والسهر والضيق في الصدر، وقد يمكر الله بها بتسلط شياطين السحر عليها، وربما انعكس سحرها عليها بسبب خطأ في عمل السحر فتخسر دنياها وأخرتها إلا أن يتداركها الله برحمة من عنده.

    ولو أن هذه المرأة تحببت إلى زوجها بالطيب من الكلام وبحسن الخلق لكسبت محبته ومودته ولفازت بالأجر والمثوبة من عند الله ولانقاد لها زوجها محبا مطيعا ، يقول صلى الله عليه وسلم: إِنَّ مِنَ الْبَيَانِ لَسِحْرًا ، ويقول الكميت :بحب من السحر الحلال التحببِ وقاد إليها الحب فانقاد صَعبه


    أعراض سحر المحبة :
    يذكر صاحب كتاب الصارم البتار أن من أعراض سحر المحبة ما يلي :
    - الشغف والمحبة الزائدتان.
    - الرغبة الشديدة في كثرة الجماع .
    - عدم الصبر عنها .
    - التلهف الشديد لرؤيتها.
    - طاعته لها طاعة عمياء.أ.هـ.
    هذه الفقرة من كتاب الصارم البتار في التصدي للسحرة الأشرار 138

    والذي أظنه والله أعلم أنه قد تكون مثل هذه المحبة محبة فطرية وليست بسبب السحر والشياطين ، فلا يشك من يقرأ هذه السطور أنه مسحور بسحر المحبة . يقول قيس بن الملوح :العشـق أعظم مما بالمجانين قالوا جننت بمن تهوى فقلت لهم
    وإنما يصرع المجنون في الحين العشق لا يستفيق الدهر صاحبه

    ويقول أيضاً :ووالله ما بي من جنون ولا سحر يقولون مسحور يهيم بذكرها

    سحر التهيـج
    ما أظن أن أحد يعمل هذا النوع من السحر وفي قلبه ذرة من إيمان ، حيث أنه يجمع بين السحر وطلب الفاحشة والعياذ بالله وتهيج قلب المسحور وصرفه عن ذكر الله سبحانه وتعالى .

    يذكر ابن قيم الجوزية في كتابه روضة المحبين ونزهة المشتاقين في الباب الثامن والعشرون " فيمن آثر عاجل العقوبة والآلام على لذة الوصال الحرام " قصة لهذا النوع من السحر فيقول : قال جابر بن نوح : كنت بالمدينة جالسا عند رجل في حاجة فمر بنا شيخ حسن الوجه حسن الثياب ، فقام إليه ذلك الرجل فسلم عليه وقال: يا أبا محمد اسأل الله أن يعظم أجرك ، وأن يربط على قلبك بالصبر ، فقال الشيخ :

    وكان يميني في الوغى ومسـاعدي فأصبحتُ قد خانت يميني ذراعها
    وقد صرت حيرانا من الثكل باهتا أخـا كلف ضاقت على رباعــــها

    فقال له الرجل أبشر فإن الصبر مُعول المؤمن ، وإني لأرجو أن لا يحرمك الله الأجر على مصيبتك ، فقلت له من هذا الشيخ ؟ فقال رجل منا من الأنصار فقلت وما قصته ؟ قال : أصيب بابنه وكان به بارا قد كفاه جميع ما يعينه ، ومنيته عجب ، قلت : وما كانت ؟ قال : أحبته امرأة فأرسلت إليه تشكوا حبه وتسأله الزيارة وكان لها زوج ، فألحت عليه ، فأفشى ذلك إلى صديق له ، فقال له : لو بعثت إليها بعض أهلك فوعظتها وزجرتها رجوت أن تكف عنك ، فأمسك وأرسلت إليه إما أن تزورني وإما أن أزورك فأبى ، فلما يئست منه ذهبت إلى امرأة كانت تعمل السحر فجعلت لها الرغائب ( العطاء الجزل ) في تهيجه ، فعملت لها في ذلك ، فبينما هو ذات ليلة مع أبيه إذ خطر ذكرها بقلبه وهاج منه أمر لم يكن يعرفه واختلط ( فسد عقله) ، فقام مسرعا فصلى واستعاذ والأمر يشتد ، فقال يا أبه أدركني بقيد ، فقال : يا بني ما قصتك ؟ فحدثه بالقصة ، فقام وقيده وأدخله بيتا فجعل يضطرب ويخور كما يخور الثور ، ثم هدأ فإذا هو ميت والدم يسيل من منخره أ.هـ.

    يشتكي بعض من به مس من التهيج والعطف الشديد على الغير من الشباب والشابات ويعاني منه البعض منهم العناء الشديد ، فتجده دائمْ القلق فارغ الفؤاد يغدوا ويروح وبه من الوَلَهُ ما يكاد أن يُقَطِعَ نياط قلبه ، منشغل الفكر بمن يعشق ويهوى ، شَغله الوجد والإشتياق ، يرى طيف من يحب ماثلا في مخيلته ، ويظن أنه يلحظه ويتحدث إليه.وأكثر ما يُضْني النفوس افتكارها يمثلها بالوهم فكري لناظري

    يزداد عليه القلق والاضطراب حتى يصل به الهيام الى البكاء المرير . وليس بالضرورة أن يكون هذا الإنسان مسحوراً ، ولكن الشياطين تؤذي بعض الشباب والشابات الممسوسين بهذا الأسلوب من أجل الفتنة والوقوع في الرذيلة ، وحتى تسيطر عليهم وتسلبهم الإرادة ما داموا منشغلين بفكرهم عن قراءة القرآن وعن كل أمر يقربهم الى الله سبحانه وتعالى . يقول أحد العشاق : إذا حل عشقٌ بالفتى كيف يصنع أيا معشر العشاق بالله خبروا

    والتهيج الذي تعمله السحرة غالبا ما يصل بالإنسان الى أقصى درجات الاستثارة الجنسية ، ويمكن ان نقول أنه على اربعة اشكال بالنسبة للرجال وبالمثل بالنسبة للنساء .
    1) تهيج على شخص معين .
    2) تهيج على جميع النساء .
    3) تهيج على جميع الرجال .
    4) تهيج على النساء والرجال ( شذوذ جنسى ) .

    وإن علاج هذا البلاء ليس بالأمر الهين ، وتختلف الحالات من شخص إلى آخر لكني أجمل العلاج في النقاط التاليه :
    1- الفرار من الفتننة : إن الحب بدايته اختيارية ، وأكثر بداياته من النظرة ، فهو نظرة فابتسامة فموعد فلقاء ، فإن النظر والتفكر والتعرض للمحبة أمرٌ اختياري تتولد عنه أمور اضطرارية يحاسب عليها العبد. عَنِ ابْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ رَفَعَهُ قَالَ يَا عَلِيُّ لا تُتْبِعِ النَّظْرَةَ النَّظْرَةَ فَإِنَّ لَكَ الأُولَى وَلَيْسَتْ لَكَ الآخِرَةُ. رواه الترمذي .فلما اسـتقل به لم يطقْ تولع بالعشق حتى عَشِقْ
    فلمــا تمكن منها غرقْ رأى لُجة ظنها موجـة
    فلم يستطعها ولم يَسْتَطِقْ تمنى الإقالة من ذنبــه

    2- تقوى الله والخوف من عقابه ورجاء ما عنده من الأجر والثواب . يقول الله سبحانه وتعالى : }وَمَن يَتّقِ اللّهَ يَجْعَل لّهُ مَخْرَجاً{ سورة الطلاق، ويقول: } فَأَمّا مَن طَغَىَ * وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدّنْيَا * فَإِنّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَىَ * وَأَمّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبّهِ وَنَهَى النّفْسَ عَنِ الْهَوَىَ * فَإِنّ الْجَنّةَ هِيَ الْمَأْوَىَ { سورة النازعات ، ومن ترك لله شيئا عوضه الله خيرا منه ، يقول الشاعر :
    فولى على أعقابه الهم خاسئا إذا هممنا صدنا وازع التقى

    3. محبة الله : يقول سبحانه وتعالى : } وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ { [البقرة:165] . عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ثَلاثٌ مَنْ كُنَّ فِيهِ وَجَدَ حَلاوَةَ الإِيمَانِ أَنْ يَكُونَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِمَّا سِوَاهُمَا وَأَنْ يُحِبَّ الْمَرْءَ لا يُحِبُّهُ إِلا لِلَّهِ وَأَنْ يَكْرَهَ أَنْ يَعُودَ فِي الْكُفْرِ كَمَا يَكْرَهُ أَنْ يُقْذَفَ فِي النَّارِ . رواه البخاري ، وعَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ مِنْ دُعَاءِ دَاوُدَ يَقُول: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ حُبَّكَ وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ وَالْعَمَلَ الَّذِي يُبَلِّغُنِي حُبَّكَ اللَّهُمَّ اجْعَلْ حُبَّكَ أَحَبَّ إِلَيَّ مِنْ نَفْسِي وَأَهْلِي وَمِنَ الْمَاءِ الْبَارِدِ . رواه الترمذي
    4. اسأل الله الثبات : عن شَهْر بْن حَوْشَبٍ قَالَ قُلْتُ لأُمِّ سَلَمَةَ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ مَا كَانَ أَكْثَرُ دُعَاءِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِذَا كَانَ عِنْدَكِ قَالَتْ كَانَ أَكْثَرُ دُعَائِهِ يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ قَالَتْ فَقُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا أَكْثَرَ دُعَاءَكَ يَا مُقَلِّبَ الْقُلُوبِ ثَبِّتْ قَلْبِي عَلَى دِينِكَ قَالَ يَا أُمَّ سَلَمَةَ إِنَّهُ لَيْسَ آدَمِيٌّ إِلا وَقَلْبُهُ بَيْنَ أُصْبُعَيْنِ مِنْ أَصَابِعِ اللَّهِ فَمَنْ شَاءَ أَقَامَ وَمَنْ شَاءَ أَزَاغَ فَتَلا مُعَاذٌ ( رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا ) رواه الترمذي.
    5. لا تعتزل الناس : فإن الاعتزال مدعاة للوسوسة وتسلط الشيطان يقول صلى الله عليه وسلم : « إن الشيطان ذئب الإنسان كذئب الغنم، يأخذ الشاة القاصية والناحية، فإياكم والشعاب، وعليكم بالجماعة والعامة والمسجد». رواه احمد في مسنده
    - اشغل نفسك بالمباحات : أشغل نفسك بكل ما هو مباح حتى لا يتعبك التفكير وتَسلى عن من تحب.
    - قَبح من تحب في نفسك : وإذا ما جال طيفه بفكرك استعذ بالله من الشيطان وتذكر مساوئه وقبائح أفعاله وتذكر نتن ريح إبطيه وما يخرج من جوفه .
    - لا تتعرض لمن تحب ، ولا تواعده ولو شق عليك ذلك .
    - لا تقرأ قصص الحب والغرام ولا شعر الغزل .
    - ابتعد عن مشاهدة المناظر المثيرة والصور الخالعة في الكتب والمجلات والتلفاز.
    - لا تستمع للغناء فإنه بريد الزنى .
    - عالج نفسك بالرقية الشرعية عند من تثق بعلمة وأمانته .

    تُقرأ آيات منع التهيج وآيات السكينة والصبر والإنشراح الواردة في باب تذكرة الإخوان مع آيات الرقية على من أبتلي بسحر التهيج أو تعلق قلبه بمحبة إنسان في غير ذات الله.


    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء

    Abadeferrari
    Abadeferrari
    الكتاب المميز
    الكتاب المميز


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Empty رد: الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية

    مُساهمة من طرف Abadeferrari السبت 16 أكتوبر - 13:42

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله...وبعد
    أخي الغالي .... أختي الفاضلة
    يامن أستوحشتة الهموم والأحزان....نــــادي....قل يا الله
    ((يَسْأَلُهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلَّ يَوْمٍ هُوَ فِي شَأْنٍ))
    إذا اضطرب البحرُ ، وهاج الموجُ ، وهبَّتِ الريحُ ، نادى أصحابُ السفينةِ :
    يا الله.
    إذا ضلَّ الحادي في الصحراءِ .. ومال الركبُ عن الطريقِ .. وحارتِ القافلةُ في السيرِ ..
    نادوا :
    يا الله.
    إذا وقعت المصيبةُ ، وحلّتِ النكبةُ ، وجثمتِ الكارثةُ ، نادى المصابُ المنكوبُ :
    يا الله.
    إذا أُوصدتِ الأبوابُ أمام الطالبين ، وأُسدِلتِ الستورُ في وجوهِ السائلين ، صاحوا :
    يا الله .
    إذا بارتِ الحيلُ .. وضاقتِ السُّبُلُ .. وانتهتِ الآمالُ .. وتقطَّعتِ الحبالُ .. نادوا :
    يا الله.
    إذا ضاقتْ عليك الأرضُ بما رحُبتْ .. وضاقتْ عليك نفسُك بما حملتْ .. فاهتفْ:
    يا الله.
    إليه يصعدُ الكلِمُ الطيبُ .. والدعاءُ الخالصُ .. والهاتفُ الصَّادقُ ..
    والدَّمعُ البريءُ .. والتفجُّع الوالِهُ ..
    إليه تُمدُّ الأكُفُّ في الأسْحارِ .. والأيادي في الحاجات .. والأعينُ في الملمَّاتِ ..
    والأسئلةُ في الحوادث.
    باسمهِ تشدو الألسنُ .. وتستغيثُ وتلهجُ وتنادي..
    وبذكرهِ تطمئنُّ القلوبُ .. وتسكنُ الأرواحُ .
    باسمه تهدأُ المشاعر .. وتبردُ الأعصابُ .. ويثوبُ الرُّشْدُ ..
    ويستقرُّ اليقينُ..
    الله :
    أحسنُ الأسماءِ وأجملُ الحروفِ .. وأصدقُ العباراتِ .. وأثمنُ الكلماتِ
    هَلْ تَعْلَمُ لَهُ سَمِيّاً ؟
    الله ..
    له الغنى والبقاءُ ،، والقوةُ والنُّصرةُ ،، والعزُّ والقدرةُ والحِكْمَةُ ،
    (لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّار)
    الله :
    فإذا اللطفُ والعنايةُ ، والغوْثُ والمددُ ، والوُدُّ والإحسان ،
    (وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّهِ)
    الله :
    ذو الجلالِ والعظمةِ ،
    والهيبةِ والجبروتِ.
    اللهم فاجعلْ مكان اللوعة سلْوة ،
    وجزاء الحزنِ سروراً ،
    وعند الخوفِ أمنْاً.
    اللهم أبردْ لاعِج القلبِ بثلجِ اليقينِ ، وأطفئْ جمْر الأرواحِ بماءِ الإيمانِ .
    يا ربُّ ،
    ألق على العيونِ السَّاهرةِ نُعاساً أمنةً منك ، وعلى النفوسِ المضْطربةِ سكينة ،
    وأثبْها فتحاً قريباً.
    يا ربُّ ..
    اهدِ حيارى البصائرْ إلى نورِكْ ،
    وضُلاَّل المناهجِ إلى صراطكْ ،
    والزائغين عن السبيل إلى هداك .
    اللهم أزل الوساوس بفجْر صادقٍ من النور ،
    وأزهقْ باطل الضَّمائرِ بفيْلقٍ من الحقِّ ،
    وردَّ كيد الشيطانِ بمددٍ من جنودِ عوْنِك مُسوِّمين.
    يا ربْ.
    اللهم أذهبْ عنَّا الحزن ،
    وأزلْ عنا الهمَّ ،
    واطرد من نفوسنِا القلق.
    نعوذُ بك من الخوْفِ إلا منْك ،
    والركونِ إلا إليك ،
    والتوكلِ إلا عليك ،
    والسؤالِ إلا منك ،
    والاستعانِة إلا بك ،
    أنت وليُّنا،نعم المولى ونعم النصير
    اللهم آميـــن
    .................................................. ..
    لاتنسو الردودوالتقييم



    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء

    Abadeferrari
    Abadeferrari
    الكتاب المميز
    الكتاب المميز


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Empty رد: الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية

    مُساهمة من طرف Abadeferrari السبت 16 أكتوبر - 13:42

    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Dsc05920


    ●●●●●●●



    الـجَـنة بالنسبة لي ليست مجرد حقيقة قادمة فقط ..
    إنـهـا المواعيد التي تم تأجيلها رغما عني ...

    والاماكن التي لاتستطيع الأرض منحي إياها ...
    إنـهـا الحب الذي بخلت به الدنيا ...
    والفرح الذي لاتتسع له الأرض ...

    إنـهـا الوجوه التي أشتاقها .. والوجوه التي حرمت منها...
    إنـهـا نهايات الحدود وبدايات إشراق الوعود ...
    إنـهـا استقبال الفرح ووداع المعاناة والحرمان ..

    ●●●●●●●


    الـجَـنة
    زمن الحصول على الحريات .. فلا قمع ولا سياج ولا سجون , ولا خوف من القادم والمجهول ..
    الـجَـنة
    موت المحرمات .. وموت الممنوعات ...
    الـجَـنة
    موت السلطات ..
    الـجَـنة
    موت الملل .. موت التعب
    موت اليأس ..
    الـجَـنة
    موت الموت ..

    ●●●●●●●






    مقطع من الكتاب




    لقد أخذني الحنين إلى وجوه تحرقت شوقا إليها.. وجوه كتبتني قصائدها..
    كـم أنا بشوق إليهم..
    كـم أتوق إلى طبع قبلة على جبين محمد صلى الله عليه وسلم ..
    كـم أنا بشوق إلى تناول فنجان قهوة مع أبي بكر وعمر وعثمان وعلي..
    كـم أتوق إلى إقامة احتفال على شرف المهاجرين والأنصار..
    كـم أنا بشوق إلى من انتزعهم الموت مني.. أو حالت الدنيا بيني وبينهم..
    كـم أنا بشوق إلى إبداع أحلم بتحقيقه، لكن الأرض لا تطيقه.. كم أنا بشوق إلى عالم دون حروب ومآس وحسد وأحقاد..
    عالم بلا ممنوعات أو قمع أو سلطات.. كـم أنا بشوق إلى الـجَـنة

    كـم أنا بشوق إلى أن يجمعني الله في فـِردوسـهـآ ..
    ومن يقرأ هذه الحروف مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

    ●●●●●●●


    نسخة الكترونيه من الكتاب


    [url=http://www.4shbab.net/vb/attachment.php?attachmentid=3918&d=12562 23849]http://www.4shbab.net/vb/attachment....&d=12562 23849[/url]


    المكتبة الإلكترونية المتنوعة


    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء

    Abadeferrari
    Abadeferrari
    الكتاب المميز
    الكتاب المميز


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Empty رد: الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية

    مُساهمة من طرف Abadeferrari السبت 16 أكتوبر - 13:43

    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية 0261






    حبيت ان اتطرق من خلال هذا الموضوع الى افعال بعض المسلمين الذين يرتكبون المعاصي في الساعات المتأخرة


    من الليل اوقات السحر ظنوا أن ظلمة الليل تسترهم ,,, البعض يتمادى في ارتكاب المعاصي



    في الليل يمارسون الفواحش وينغمسون في الرذائل,,,, يضيعون اوقاتهم في المعاكسات الهاتفية وعلاقات مسنجريه
    والافلام الهابطه ,,,و كل شيء ممكن ان تتصورونه ,,,


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Hadat%20eye



    يفعلون ذلك في الظلام خوفا من الناس



    عجبا يخشون المخلوقات ولايخشون الخالق !!!



    جعلوا الله- سبحانه - أهون الناظرين إليهم !!!!




    إذا ما خلوت بريبة في ظلمـة ......... والنفس داعية الي العصياني


    فاستحي من نظر الاله وقل لها ......... إن الذي خلق الظلام يراني ..؟؟



    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Yoom_alqiamah




    انقسم الناس بالليل الى 3 اقسام



    1- القسم الاول :سهرانين بس يفعلون شيء يغضب الله يقترفون الذنوب والمعاصي ,,,من مشاهدة الافلام والفضائيات الهابطه او


    الاختلاء المحرم والفواحش او المكالمات الهاتفيه والانغماس في الرذيلة وبعض النساء للاسف يسهرون في الاعراس على النميمه وسماع الغناء وغيرها من المخالفات




    2- القسم الثاني: ,,,هم النائمون الذين لم يتذوقوا حلاوة قيام الليل ,,يضيعون اوقاتهم


    بالعمل نهارا والنوم ليلا انشغلوا بالدنيا ونسوا الآخرة!!


    عجباً كيف ينام…جوف ليل وقلبه مستهام..إن قلبي طائر لمليك الأنام





    3_ القسم الاخير ,,يخلون بربهم ويتوجهون الى خالقهم ,,, يستغفرونه و يسألونه من فضله



    {كَانُوا قَلِيلًا مِّنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ}[(17) سورة الذاريات]


    ويقول الله -جل وعلا-: {تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ}[(16) سورة السجدة]،
    ويقول الله -جل وعلا-: {أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ}[(9) سورة الزمر]



    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Q_Lile



    حقا إن للأسحار أسرار الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Rose


    في وقت نزول المولى عز وجل إلى السماء الدنيا يقول :


    (( هل من داع فأستجيب له , هل من مستغفر فأغفر له هل من تائب فأعطيه ))







    عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا، حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له" (رواه البخاري ومسلم).


    هل من مستغفر فاغفر له ؟؟
    هل من داع فاستجيب له ؟؟


    يا الله ما احلى التضرع بين يدي الله في ساعة السحر


    فلا تضيعوها يا اخواتي ففيها تذوقون اللذة والأنس بالله وحلاوة الإيمان



    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية 142317



    *هيا نقوم ونزيل عن قلوبنا ادران الذنوب ونقف بين يدي علام الغيوب


    *اهجري بالنهار لذيذ الطعام. ودعي في الدجى لذيذ المنام فالله يدعوك لدار السلام



    *يا نساء الليل جدوا.. رب داع لايرد..ما تقوم الليل الا من لها عزم وجد..





    أسأل الله أن يعينا على قيام الليل


    م / ن


    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء

    Abadeferrari
    Abadeferrari
    الكتاب المميز
    الكتاب المميز


    الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية Empty رد: الهمسات الاسلامية,مواضيع اسلامية,قصص اسلامية

    مُساهمة من طرف Abadeferrari السبت 16 أكتوبر - 13:44

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اليك أختي الحبيبة


    يا من تحمل هم الاسلام


    و ترجو طاعة الرحمن


    اقول لك هذه الكلمات من قلب أخت محبة لك...خائفة عليك.....راغبة في مصلحتك


    أختي الحبيبة


    لا يخفى عليك ما ابتلينا به في زمن الفتنة من طرب و غناء و موسيقى حتى لا يخلو بيت من هذه المعازف ، و قد قال صلوات الله عليه و سلم في صحيح البخاري :



    ليكونن في أمتي أقوامٌ يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، يمسون في لهوٍ ولعب، ويصبحون وقد مسخوا قردة وخنازير)


    و في هذا الحديث تحريم صريح للمعازف ، و لعنة للعازف و المستمع على حد سواء.


    و قد نهى صلوات الله عليه و سلم عن الغناء في وقت كان فيه الحياء من شيم العرب ، فكيف الآن و الأغاني لا تخلو من كلام ساقط ، و مناظر محرمة.....


    و ان هذه الاغاني هي مضيعة لأوقاتنا التي سنحاسب عليها جميعا ، فيما ضيعناها في سماع للهو غير مباح بدل استغلالها فيما يفيد الاسلام و المسلمين.


    اضافة الى ما تنشره هذه الأغاني من اخلاق فاسدة في مجتمعاتنا و ما تنشره بين أبنائنا و بناتنا من قيم هابطة ، و ما تملأ به رؤوسهم من أفكار واهمة ، تفسد تربيتهم و تنشئهم تنشئة طالحة بعيدة عن كتاب الله و تعاليمه.


    فتوبي الآن أختي الفاضلة و أقلعي عن سماع مزامير الشيطان ، التي لا فائدة ترجى منها في الدنيا و لا الآخرة.


    فان كنت قد عزمت على التوبة ، و صدقت نفسك في ذلك فهاهي بعض الوسائل التي ستساعدك في سلكك لطريق الهدى :


    1/ احذفي كل قنوات الأغاني من تلفازك و حاسوبك ، و كل أغنية بهاتفك و جهازك ، و ارمي كل الأشرطة ، و تخلصي منها الآن قبل أن تضعفي ثانية.


    2/عوضيها بسماعك للقرآن الذي فيه دواء للقلوب و راحة للروح.


    3/ في الأفراح و المناسبات ، اسمعي الأناشيد الاسلامية التي تخلو من الموسيقى .


    4/ و لا تنسي الدعاء لنفسك بالهداية ، فان الدعاء اقوى سلاح للمؤمن.


    أبناؤنا و الأغاني


    أختي المسلمة


    يا من عرقت طريق الحق و رزقها الله اتباعه


    و اردات ان يتبعه أبناؤها


    ان ابنائنا مسؤولية نحمل على عاتقنا ، و أمانة في أعناقنا ، فحسناتهم بميزان حسناتنا و سيئاتهم بميزان سيئاتنا.


    فاحرصي على جعل أبنائك صدقة جارية لك بعد مماتك ، لا سبيل سيئات لك .


    اختي الحبيبة


    الآن و قد عرفت حرمة الأغاني و تركتها و تبت منها ، فانك تتمنين لو يتركها ابناؤك أيضا ، لكن من الصعب أن نقطع عن ابنائنا شيءا لطالما تعودوا عليه.


    لكن طاعة الله أسمى هدف و غاية ، و من واجبنا التعاون للوصول اليها و تعويد أبنائنا عليها.


    فرافقينا يا غالية كي نتعرف معا كيف ندعو أبناؤنا الى ترك الأغاني :


    1/ أبعدي عنهم كل سبل سماع الأغاني ، من قنوات ، و أشرطة ، و مواقع.....


    2/حببي القرآن الى قلوبهم ، و ادعيهم الى حفظه و قرائته كل يوم. و كافئيهم على ذلك.


    3/ لا تسمحي لهم بالذهاب الى كل مكان تنتشر به الأغاني ، حتى لا يعودوا لها من جديد.


    4/ ذكريهم كل حين بحرمتها و عقاب من يسمعها.


    5/ أعطهم هدايا اذا ما ابتعدوا عنها مدة طويلة.


    6/ راقبيهم جيدا ، و راقبي صحبتهم ، فان الصحبة الصالحة طريق الجنة ، و الصحبة الطالحة طريق الشر.


    7/ ادعي لهم في صلواتك ، فدعاء الأم مستجاب.


    و في النهاية ، أسال الله لي و لكم و لابنائنا و ابنائكم الهداية و التباث على الحق .


    ولتجعلي شعارك : حياتي بلا أغاني لها أسمى المعاني


    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر - 9:51