موقع قف وناظر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع قف وناظر

اسلامي ثقافي حواء وادم موقع قف وناظر ملتقى العالمي مجلة قف وناظر منتدى عالمي فنانين ومشاهير نجوم علماء وموسوعه


2 مشترك

    القلاع في عمان

    admin
    admin
    المدير العام
    المدير العام


    القلاع في عمان Empty القلاع في عمان

    مُساهمة من طرف admin الإثنين 14 فبراير - 0:26

    القلاع في عمان
    محتوى البحث:
    مقدمة.
    الأهمية التاريخية للقلاع.
    نبذة تاريخية عن التصميم.
    المعجم الجغرافي للقلاع والحصون.
    أسماء ومواقع المناطق العمانية القديمة.
    مقدمة:
    عمان اسم يتجلى بكل وضوح على صفحات التاريخ الحضاري في شبه الجزيرة العربية ؛ حيث اتسمت في قديم الزمان بالسمات الحضارية التي أهلتها لتكون مهدا وأرضا لحضارات عريقة في العصور الغابرة. كما كان لها إسهامها المؤثر في صياغة التاريخ القديم لشبه الجزيرة العربية. فضلا عن صلاتها وعلاقاتها الخصبة مع مراكز الحضارات العالمية المجاورة. وبينما تكشف الشواهد التاريخية عن المدنيات والحواضر العريقة التي شيدها العمانيون فيما قبل الإسلام وفي عصوره الأولى فإنها تشير إلى عمان كإحدى القلاع الحصينة للدعوة الإسلامية والى ما قام به العمانيون من دور بارز في نشرها إلى أرجاء بعيدة وفيما قدموه من عطاء غزير في مختلف مجالات الإبداع ساهم في بناء الحضارة الإسلامية كم ساهم في إثراء الحضارة الإنسانية.
    لقد تهيأ لعمان من خلال هذا كله وعلى مدى الأزمان أن تضطلع بدور حضاري متكامل منح شعبها شخصيته المتميزة، ورسخ في وجدانه قيما وعادات أصيلة أقام عليها دعائم وحدته الوطنية وبنى مجتمعا عربيا إسلاميا حمل مشعل العلم والإبداع والعطاء في كفاح متصل تغلب به على كل التحديات.
    وعندما يأتي ذكر الحضارة و التاريخ العماني نذكر تلك الموروثات العظيمة التي خلفها الأجداد كخير دليل على ازدهار تلك الحضارة في هذا البلد. ومن تلك الموروثات القلاع والحصون والأبراج والأفلاج والكثير من الصناعات الحرفية التقليدية التي ما تزال قائمة إلى يومنا هذا.
    الأهمية التاريخية للقلاع:
    لقد قامت القلاع والحصون العمانية بدور رئيسي في تاريخ شرق الجزيرة العربية منذ اقدم العصور. فقد كانت بمثابة رمز للسلطة والحكم وبالتالي كان الاهتمام ينصب عليها باستمرار خلال الحروب الأهلية العنيفة عندما كان الناس مشتتين بين الفئات المتناحرة على السلطة. وقد أصبحت حيازة القلاع والحصون من مستلزمات إقامة بلد موحد بعد فترات الانقسام السياسي والديني.
    علاوة على التحصينات القليلة التي أقامها الساسانيون وخلفائهم الأخمينيون والفرثيون في الداخل فليس من المستغرب أن نجد أن أقدم الحصون والمستوطنات العمانية تقع على سفوح الجبال خصوصا في الناحيتين الجنوبية والغربية. فهنا كانت السهول والوديان الوفيرة المياه توفر مناطق زراعة المحاصيل للمستوطنين في تلك الأجزاء من البلاد التي استقر فيها أجدادهم منذ الهجرات الأولى بل وقبل ذلك. ونجد أن مستوطنات ومقابر مجان القديمة تقع في نفس المواضع.
    وقد ضل الساسانيون الفرس يقيمون الإنشاءات الدفاعية على الساحل حتى القرن السابع الميلادي وتبعهم بعد ذلك الهرمزيون خلال احتلالهم لنقاط ساحليه مثل صحار وقلهات في القرنين الثامن/الرابع عشر والتاسع/الخامس عشر. ثم حلت الحصون الساحلية البرتغالية محل هذه الإنشاءات.
    وعلاوة على الدوائر المحصنة الأولى المشيدة من الحجارة الضخمة ، والتي يعود عهد بعضها إلى فترات ما قبل التاريخ ،فان الحصون العربية الأولى في الداخل كانت تتألف من مناطق مسورة بالحجارة على الهضاب الصخرية وكانت تضم في العادة أبراجا دائرية.
    وباستثناء نزوى وربما بهلاء فان الحصون الباقية في الداخل كان أول من شيدها ملوك النباهنة في الداخل وفي الشرقية أيضا. لقد كان عهد اليعاربة العصر الذهبي لبناء الحصون في عمان. ففي عهدهم ونتيجة للتأثير البرتغالي في تصميم الحصون ، تظهر التأثيرات الخارجية في بناء أبراج المدفعية المزودة بقواعد صلبة لاستعمال المدافع (مثلا في نزوى) وفي تبني نظام البرجين الركنيين المتقابلين في الحصون المستطيلة الشكل للتمكن من إطلاق النار بشكل منسق. ويقدم حصنا جبرين والحزم افضل مثال على ذلك وقد شيدا في أواخر القرن الحادي عشر/السابع عشر وأوائل القرن الثاني عشر/الثامن عشر على التوالي.
    وفي منتصف القرن الثاني عشر/الثامن عشر استخدمت أساليب البناء من هذه المنطقة الوسطى في عمان في سهل الباطنة الساحلي وفي الغدف*(مثلا في بركاء والرستاق) وفي وقت لاحق من ذلك القرن بدأ بناء البيوت المحصنة (مثل بيت نعمان) التي ينم تصميمها عن تأثير خارجي وغالبا ما يكون هنديا(المغول) وأعيد بناء الحصون على مواقع الحصون البرتغالية الساحلية.
    لقد ضلت الحصون قيد الاستعمال على نطاق واسع بقية القرن الثاني عشر/الثامن عشر والقرن الثالث عشر/ التاسع عشر ، وضلت حيازتها تشكل عاملا يتسم بأهمية سياسية بالغة. ويبدو أن البرنامج الرئيسي الوحيد والضروري لبناء الإنشاءات الدفاعية حدث في أواخر القرن الثاني عشر/الثامن عشر والقرن الثالث عشر/ التاسع عشر على طول ساحل الباطنة. وكانت القلاع والحصون تعتبر دائما خاضعة لسلطة الإمام الذي كان يزودها بالحاميات العسكرية ويتولى صيانتها. وكان أيضا يعين قادة أو حكاما(ولاة) لهذه الحصون بوصفهم ممثلين له في كافة أرجاء البلاد.
    نبذة تاريخية عن التصميم:
    إن واجهات المباني الخارجية في البلدان الإسلامية عموما وعمان خصوصا لا تعبر دائما عن وظيفتها المحددة.فجدران البيوت العالية غالبا ما تكون بلا نوافذ ولا يتخللها إلا مدخل واحد فقط. ويرجع ذلك إلى أسباب الدفاع والعزلة التقليدية وكذلك للوقاية من هبوب الرمال في المناطق الصحراوية. والبيت العربي يبدو لمن ينظر إليه من الخارج صارم المنظر، في حين أن النشاطات داخل المبنى تجري ضمن فناء داخلي تحيط به الغرف كليا أو جزئيا. ويكمن هذا المفهوم والوظيفة للإنشاء السكني في جوهر تصميم المباني المحلية والفن المعماري في الجزيرة العربية.
    أما المباني التي لها وظيفة محددة فتشمل النزل المسورة والإنشاءات المحصنة التي كثيرا ما تكون مؤلفة من أسوار عالية وأبراج تحيط بأرض خلاء ، وكذلك المساجد بايواناتها ذات الأعمدة وساحاتها المسقوفة أو المقنطرة والمفتوحة في أحد جوانبها. أما الزخرفة-بصرف النظر عن المدخل الوحيد-فهي تقتصر على الجزء الداخلي من البناء. إذ أن الجزء المسور والساحة أو الساحات التي غالبا ما تتميز بوجود رواق مسقوف أو مقنطر وكذلك غرف الاستقبال الرئيسية يمكن أن تكون مزخرفة بالأفاريز وأشكال الجص المصبوب والبلاط والسقوف المطلية.
    إن القصر الإسلامي الريفي-أي القلعة أو الموقع الدفاعي الذي كان يحتله الحاكم- يتبع تقليدا طويل الأمد في المعمار العسكري الذي يتراوح بين القصور والمدن المحصنة وبين البيوت الحصينة التي تم بناؤها على مر السنين.
    وتنعكس هذه التقاليد في عمان ، في قلعة بهلاء المسورة التي شيدت أصلا في حوالي القرن السادس/الثاني عشر ، وحصن الحزم من أوائل القرن الثاني عشر/الثامن عشر بأبراجه ذات العقود البرميلية وأروقته الحجرية المقنطرة. ومن الواضح أن المباني الشهيرة في العالم الإسلامي التي شيدت ما بين العهد العباسي والعثماني من القرن الثالث /التاسع إلى القرن الحادي عشر/السابع عشر -من مساجد وقصور ومدارس ملحقة بالمساجد والمقابر صممها البناؤون المعماريون أولا على صحائف الرق ثم على الورق العادي باستعمال شبكة خطوط متسامتة مربعة كوحدة تصميم قياسية.
    ولما كان سكان عمان يتألفون من الجماعات القبلية والمزارعين والرعاة في ذلك الحين فلا غرابة أن نجد أن المباني كانت أساسا ذات طبيعة سكنية أو دفاعية. ولهذا فلا توجد شواهد تذكر في عمران المباني تعكس فترات الفن المعماري الإسلامي العظيمة.ولكن ما أبقى عمان فقيرة هو حرمانها من استخدام الساحل والتجارة البحرية التي استغلها آخرون. فبعد سقوط صحار في أيدي البويهيين في القرن الرابع/العاشر ، سيطرت على الساحل هرمز ومن ثم البرتغال ولكن مع أن سيطرتهما لم تمتد إلى داخل عمان إلا أن وجودهما حرم العمانيين في الدخل من السيطرة على التجارة البحرية حتى فترة حكم اليعاربة في عمان في القرن الحادي عشر/السابع عشر. وكان من شان ذلك أن تصميم المساجد والحصون والمباني السكنية في الداخل كان يستند في غالب الأحيان على المفاهيم المحلية.
    أما أقدم أسلوب معماري أجنبي ظل قائما حتى الآن فيتمثل في بيت مريم في قلهات الذي وصفه ابن بطوطة(بأنه من اجمل المساجد) وقد شيدته بيبي مريم أرملة اياز حاكم قلهات وهرمز الذي توفي في سنة 711ه/1311-12م. وبعد وصول البرتغاليين في القرن العاشر/السادس عشر وانبعاث اليعاربة من جديد خلال القرن التالي ، تعرضت عمان لقدر كبير من التأثير الثقافي من الغرب ومن غربي المحيط الهندي عموما. ويبدو أن كثيرا من المباني التي ما تزال قائمة من تلك الحقبة كانت حصيلة نظريات معمارية. ومن بين هذه المباني قصر جبرين الذي يرجع عهده إلا أواخر القرن الحادي عشر/السبع عشر وقصر الحزم المحصن الذي بني سنة 1120/1708-9 وبيت النعمان قرب بركاء الذي بني في منتصف القرن الثاني عشر/الثامن عشر وبيت حبرا وبيت الراوية اللاحق في مسقط وبيوت مسقط وابرا الكبيرة.
    ويبدو أن هذه المباني كان قد صممها بناتها المعماريون حسبما هي الآن. وربما تدل عملية مسح أخرى على أنها صممت على أساس قياسي متقن وربما وفقا لنظام نسبي محدد.
    اساليب التصميم والبناء والزخرفة:
    لقد عرف البناء بالحجارة المشبذة بشكل متقن واستخدام الحجارة في واجهات المباني منذ زمن طويل في جنوب غرب الجزيرة العربية. وتبين نماذج الأبنية الحجرية والمهارة الحرفية القديمة الموجودة في انشاءات فترة ما قبل الاسلام في اليمن أن الاستخدام المستمر للحجارة كمادة للبناء يرجع الى وفرة المواد الطبيعية فيها من قبيل نتوءات الصوان والحجر الكلسي في السلاسل الجبلية. واستمر هذا التقليد عبر العصور الوسطى حتى عصرنا الحاضر حيث نجد أن الحجر المربع البديع أو حتى الحجر ذي الشكل المعين يمثل معلما من معالمالمباني الهامة في اليمن. ولعل هذا لا ينطبق على ما وجد من مبان حجرية في عمان اذ لا يوجد فيها أي تقليد متواصل للبناء الحجري بمستويات مماثلة لليمن رغم توفر الحجارة المناسبة.
    ولعل بامكان المرء أنيذكر أن أوائل المهاجرين الى عمان من الأجزاء الغربية من الجزيرة العربية وأساسا من الرعاة والمزارعين والريفيين اوةالتجار ومرشدي القوافل في المناطق الريفية مما يمكنت اعتبارة سببا لندرة البناء الحجري وعدم وجود نصوص أو حتى نقوش من فترة ما قبل الأسلام. ولكن من الجدير بالذكر أن الطوب المحروق طل يستعمل في صحار حتى القرن الرابع/ العاشر عندما كانت صحار ميناء هاما وغنيا. وكان هذا الطوب يستمد من حفر الصلصال وأفران حرق الطوب المجاورة حتى نهاية القرن الرابع/ العاشر ولا بد أن هذة الصناعة كانت مذدهرة. وكان يقوم على صناعة الطوب في صحار من الناحية التقليدية افراد من الجالية اليهودية حسبما فعلوا في صنعاء باليمن حيث كان اليهود هناك يصنعون الطوب المحروق لاستعمالة في بناء البيوت. ويبدو أن هذا يشير الى وجود فنيين وبنائييت يمنيين في عمان آنذاك
    .
    ان الاعتقاد السائد بأن جدران معظم المباني التقليدية في الجزيرة العربية مشيدة بالطوب الطينبي المجفف بالشمس ومطلية من الطين أو الصلصال هو اعتقاد صحيح فيما يتعلق بالمناطق التي لا يتوفر فيها أي مواد أخرى والمباني السكنية والصغيرة. ولكن هذا لا ينطبق على الحصون والانشاءات الدفاعية حيث نجد أن طبقات الطلية الطينية تخفي في غالب الأحيان حجارة البناء وخصوصا في المستوى السفلي من الجدار. وليس من المستغرب أن نجد حصنا مشيدا بالطوب الطيني المجفف بالشمس ويضم على الأرجح أربعة أبراج ركينة ومع ذالك يكون برج واحد على الأقل مشيدا بالحجارة أو تكون واجهتة حجرية. وهناك امثلة معينة على أبراج دائرية مشيدة بالطوب الطيني ويتألف جزؤها السفلي في غالب الأحيان من قواعد صلصالية صلدة حتى أرتفاع أربعة أمتار تقريبا ويزداد قطرها بجدار خارجي سميك بعمق يصل الى مير واحد. وكانت هذه الأبراج المشيدة بالحجارة تستحدم أحيانا كمواقع للدفاع. وما تزال هذه المدافع في مكانها في بعض الحصون أوعلى الأرض المجاورة بعد اسقاطها من مواقعها أثنا الاستيلاء على الحصن.
    المعجم الجغرافي للقلاع والبيوت المحصنة:

    الاسم المنطقة الاسم المنطقة الاسم المنطقة
    إبرا الشرقية مطرح سوادي العلوي الباطنة
    أدم الجوف ثرمد الباطنة سمد الشأن الشرقية
    ازكى جبرين الجوف بيت خزام
    بيت نزار الملدة الباطنة بيت خبيب
    الفليج الباطنة نزوى الجوف السويق الباطنة
    أفلاج الجوف نعمان الباطنة السيب الباطنة
    أفي الغدف الحزم الغدف شناص الباطنة
    بات السر حيل الغاف الشرقية صحار الباطنة
    بدبد الغدف قلعة الحيل صور الشرقية
    مسقط خصب الشمالية العيجة
    بركاء الباطنة الدريز السر حصن سنيسلة
    بركة الموز الجوف الرستاق الغدف ضنك السر
    بيت رديدة الرميس الباطنة حصن الإمام
    بهلاء الجوف قلعة الرميس طاقة الجنوبية
    البريمي حصن الحلان روي مطرح عبري السر
    حصن الخندق توام بيت الفلج الحصن
    بلاد بني بو علي جعلان سدح الجنوبية العراقي السر
    بلة الباطنة سلوت الجوف العوابي الغدف
    قلهات الشرقية السليف السر العينين السر
    مرباط الجنوبية سمائل الغدف الغافات الجوف
    الغبي السر فرق الجوف



    أسماء ومواقع المناطق العمانية القديمة:
    الباطنة : المنطقة الساحلية بين الجبال من الشمالية حتى مطرح ومسقط.
    بدية : منطقة وادي البطحاء جنوب الشرقية حتى بحر وهيبة الرملي.
    توام : منطقة البريمي والمنطقة المحيطة بها.
    جعلان : من وادي البطحاء وبدية حتى رأس الحد: المنطقة الساحلية للشرقية.
    جلفار : المنطقة الواقعة في الجنوب الغربي من شبه جزيرة مسندم.
    الجوف : جنوب الجبال من غرب بهلاء حتى إزكي.
    السر : جنوب توام حتى عبري.
    الشرقية : المنطقة العمانية الواقعة شرق وادي سمائل وإزكي حتى الساحل.
    الشمالية : المنطقة المأهولة بالسكان في الجانب الشرقي من جبال شبة جزيرة مسندم حتى الفجيرة.
    الصير : تضم جلفار حتى توام في الجانب الغربي من جبال شبة جزيرة مسندم.
    الظاهرة : تضم المنطقة الصحراوية الخارجية لتوام وسر.
    الغدف : المنطقة الواقعة في الطرف الشمالي لوادي سمائل وخصوصا المنطقة المتركزة حول الرستاق.


    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء
    القلاع في عمان 30279810



    Instagram @abadelight  Facebook abadelight Twitter abadelight
    إذاعة قف وناظر الحلقة الاولى المستشار احمد العمراوي 
    https://youtu.be/Svg-h3zWmPg
     #مجلة_قف_وناظر  #مجلة_لايت_نيوز_ستار  #مجلة_فاشن_سوبر_قف_وناظر  #مجلة_فن_اوروبا  #مجلة_قف_وناظر_الطبية
    #قف_وناظر #اكسبلور_فولو  #قف_وناظر_الطبية
    #كسبلور2020  #عمان #قف_وناظر #أزياء_سلطانة_التقليدية  #السعوديه #دبي #اكسبلور #اكسبلورر
    #اكسبلور_explore #الامارات #الحُب #سفيرة_رواد_الاعمال_مروة_البلوشية  #عبدالرحمن_بن_موسى 
    #اذواق_مختلفة #فرقة_لوجينيا_العمانية

    admin
    admin
    المدير العام
    المدير العام


    القلاع في عمان Empty رد: القلاع في عمان

    مُساهمة من طرف admin الإثنين 14 فبراير - 0:27

    Castles in Oman
    Content Search:
    Introduction.
    Historic importance of the castles.
    History of Design.
    Gazetteer of the castles and forts.
    Names and locations of the old areas of Oman.
    Introduction:
    Oman's name is reflected very clearly on the pages of history of civilization in the Arabian Peninsula; which were marked by the shadow of civilization, which features allowed it to be a cradle and a land of ancient civilizations in antiquity. It also had its impressive contribution to the formulation of the ancient history of the Arabian Peninsula. As well as links and fertile relations with neighboring centers of world civilizations. While revealing the historical evidence for civilizations and urban ancient built by the Omanis in pre-Islamic and days through the first, it refers to Oman as one of the fortresses of the Islamic Call and to what he had done Omani prominent role in the dissemination throughout its long and with their tender prolific in various creative fields contributed to the How to build Islamic civilization contributed to the enrichment of human civilization.

    The grooming of Oman through all of this, over the times to play the role of cultural integrated grant the people of his personality characteristics, and cemented in his conscience values and customs of the Asilah set up by the pillars of national unity and built a society in Arab Islamic carry on the torch of science, creativity and dedication in the struggle of post overcome by all the challenges.

    And When it comes to civilization and the history of Oman recall that the great legacies left by the ancestors public good evidence of the prosperity of this civilization in this country. One of those legacies of castles, forts, towers and springs, many of the traditional industries that still remain to this day.

    Historic importance of the citadels of:

    I have the castles and forts of Oman played a key role in the history of the Arab east of the island since ancient times. It was a symbol of authority and governance and therefore the focus of attention was continuously during the violent civil wars, when people were dispersed among the warring factions for power. Has become the possession of castles and forts of the requirements to establish a unified country after periods of political and religious divide.

    Furthermore few fortifications built by the Sassanid and their successors and Alokmignon Alfrtheon at home, it is not surprising to find that the oldest forts and settlements of Oman is located on the slopes of the mountains, especially in both the West and South. Here was the plains and valleys, abundant water availability of crop-growing areas of the settlers in those parts of the country that their ancestors settled there since the first migrations and even before that. We find that the settlements and cemeteries free old located in the same positions.
    The Sassanid Persians lost live on the coast defense construction until the seventh century AD and then followed Hermzion during their occupation of the coastal points such as Sohar and Qalhat in the eighteenth / fourteenth and ninth / fifteenth. Then replaced the Portuguese coastal forts replace the construction.

    In addition, the first fortified circuits built of huge stones, which dates to the reign of some prehistoric times, the first Arab forts on the inside was composed of the fenced off areas with stones on the rocky hills and included in the usually circular towers.
    With the exception of Nizwa, Bahla perhaps the forts remaining in the home was first built by the kings of Nabhani at home and in Eastern as well. It was the golden age era Eliearbp to build forts in Oman. In their covenant, and as a result of the impact of the Portuguese forts in the design, external influences appear in the construction of towers equipped with artillery rules for the use of a solid defender (for example, in Nizwa) and in the adoption system in the towers Alrknyen opposing forts rectangular shape to be able to fire in a coordinated manner. The fortress Jibrin and packages the best example of this was constructed in the late atheist century / early seventeenth century and the twelfth / eighteenth respectively.

    In the middle of the twelfth / eighteenth used methods of construction of the Central Region of Oman in the plain of Al Batinah coastal and Ghadaf * (for example, in Barka and Rustaq) and later that century began building houses fortified (like a house Numan), which reflects its determination on the impact of external and often have an Indian (Mughal) and re-building forts on the sites Portuguese coastal forts.
    I have lost forts in use widely the rest of the twelfth century / eighteenth century and the thirteenth / nineteenth century, and lost possession of a factor is of great political importance. It seems that the program is the only major and necessary for construction of defense occurred in the late twelfth / eighteenth century and the thirteenth / nineteenth along the Batinah coast. The castles and forts are always subject to the authority of the imam who was to provide them with shining garrison and maintained by the military. He was also appointed by the leaders or rulers (rulers) of these forts as representatives in all throughout the country.

    History of Design:

    The external facades of buildings in Islamic countries in general and Oman in particular do not always reflect the specific function. High walls of houses are often punctuated with no windows and only one entrance only. This is due to reasons of defense and traditional isolation, as well as for the prevention of blowing sand in desert areas. And the Arab house seems those seen from the outside a strict view, while inside the building activities take place within an inner courtyard surrounded by rooms in whole or in part. The key of this concept and function of the establishment of residential design at the heart of local buildings and architecture in the Arabian Peninsula.
    The buildings that have a specific function include hostels fenced and fortified structures, which are often composed of high walls and towers surrounding a desert land, as well as mosques Bioanadtha of columns and courtyards, or vaulted roofs and open in one of its aspects. The decoration - regardless of the only entrance - they are limited to the inner part of the building. As the walled part and the square or squares which are often characterized by the presence or arched portico, as well as the main reception rooms can be decorated and forms Baloa Cast plaster, tiles and painted ceilings.

    The Muslim palace of rural - any castle or defensive position, which was occupied by the ruling - followed by long-term tradition in architecture, the military, which ranges from the palaces and the fortified cities and fortified houses that were built over the years.

    These traditions are reflected in Amman, in the castle of Bahla walled originally constructed in about the sixth century / XII, and Fort packets from the early twelfth / eighteenth Bobraszh contracts with drum and stone arcaded corridors. It is clear that the famous buildings in the Islamic world, which was built between the Abbasid and Ottoman from the third / ninth-century atheist century / XVII - including mosques, palaces and schools attached to mosques and tombs designed by builders architects first on the sheets of slavery and then on plain paper using a grid of lines Mtsamtp square as a design standard.

    As the population of Oman, consisting of tribal groups, farmers and pastoralists in the then not surprising to find that the buildings were essentially the nature of the residential or defensive. For this there is no evidence mentioned in the Imran buildings reflect periods of Islamic architecture great. But what kept the poor Amman is the denial of the use of the coast and sea trade, which was exploited by others. After the fall of Sohar in the hands of Albuehiin in the fourth / tenth century, seized on the coast of Hormuz, and then Portugal, but with that their control did not extend into the Amman However, the presence campus Omanis in income from control of the maritime trade until the reign of Eliearbp in Amman century atheist tenth / XVII. It was Shan, the design of mosques, forts and buildings in the residential home was based often on local perceptions.

    The oldest architectural style alien has existed until now is to Qalhat in the house of Mary, described by Ibn Battuta (that of the most beautiful mosques) have been built by the widow of Bibi Maryam Ayaz governor Qalhat and Hermes, who died in 711 AH / 1311-12 AD. After the arrival of the Portuguese in the tenth century / XVI and emission Eliearbp again during the next century, Oman was a great deal of cultural influence from the West and the Western Indian Ocean in general. It appears that many of the buildings that still remain from that era was the outcome of the architectural theories. Among these buildings Palace Jibrin dating from only the late atheist century / seven of ten short packets fortified, which was built years 1120/1708-9 and Beit al-Nu'man near Barka, which was built in the middle of the twelfth / eighteenth and the house of a dead and the house of the narrator later in Muscat and houses Muscat and big needles.

    It seems that these buildings had been designed by the architects of her daughters as they are now. And may indicate a survey on the other they are designed on the basis of a standard well done and perhaps, according to a proportional system specific.

    Methods of design, construction and decoration:

    He knew building stones Almcbzp very nicely and the use of stones in the windows of buildings long ago in the southwest of the Arabian Peninsula. The models show buildings of stone and ancient craftsmanship in construction period before Islam in Yemen that continued use of stone as building material due to the abundance of natural materials such as protrusions from the granite and limestone in the mountain ranges. Continued this tradition through the Middle Ages to modern times where we find that the stone box, or even the magnificent stones of a particular form represents a milestone of Amaalmalmbane important in Yemen. Perhaps this does not apply to any of the stone buildings in Amman, as where there is no continuous tradition of building stone at similar levels to Yemen, despite the availability of suitable stones.

    Perhaps one can Onivkr that early migrants to Amman from the western parts of the Arabian Peninsula, mainly pastoralists, farmers and rural Aopaltjar and counselors convoys in the rural areas, Imknt mind the reason for the scarcity of stone building and the lack of texts or even the inscriptions of the period before Islam. But it is worth mentioning that the Tal fired bricks used in Sohar even fourth / tenth century when it was an important port of Sohar and the rich. This was derived from the drilling of brick and clay brick kilns burning nearby until the end of the fourth / tenth century must be that the industry was Mzdahrp. And was based on the brick industry in Sohar is traditionally members of the Jewish community as they did in Sana'a, Yemen, where Jews were there making fired bricks for use in building houses. This seems to indicate the presence of technicians and Bnaiiet Yemenis in Amman at the time
    .
    The belief that most of the walls of traditional buildings constructed in the Arabian Peninsula Tainbe sun-dried mud brick and coated with mud or clay is the belief is true with regard to areas where there is no any other materials, residential buildings and small. But this does not apply to defensive fortifications and construction, where we find that the clay layers Tallet often hide in building stones, especially in the lower level of the wall. It is not surprising to find mud-brick fortress praising the sun-dried and probably includes four towers with Rkinp piece tower be at least one stone praising or be faced with stone. There are specific examples of the circular towers built with bricks and mud in its lower portion is composed mostly of the rules of solid clay to a height of four meters and increase external diameter thick wall depth of up to one Mir. The towers are built with stones Tsthdm sometimes as locations for the defense. These guns are still in place in some of the forts, or which adjacent land after they were dropped from their twelve capture the fort.

    Gazetteer of the castles and fortified houses:


    Name Region Name Region Region Name
    Ibra East excretory Sawadi upper Batinah
    Adam Thermd inner cavity fertilize regard East
    Beit Jibrin purer Hollow Khouzam
    House Nizar house Khubayb Almldp Medicine
    Nizwa Fulaij inner cavity Suwaiq Medicine
    Falajs Numan Al-Jouf Al Batinah Al Batinah Al Seeb
    Avi Ghadaf packets Ghadaf Shinas Medicine
    Pat secret tricks Ghaf East Sahar Al Batinah
    Bidbid Ghadaf Castle tricks East Photos
    Khasab Muscat North Alaijp
    Barka Al Batinah Aldriz password Fort Snislp
    Pond Hollow banana Rustaq Ghadaf hardship password
    House Rdidp Rumais Fort Imam Al Batinah
    Bahla Hollow Castle Rumais Energy South
    Buraimi Fort Roy excretory two solutions Hebrew Password
    Fort trench Tawam house Falaj fort
    Country Jalan Bani Bu Ali Sadah southern Iraqi secret
    Bella inner cavity slot Awabi Ghadaf
    Qalhat Eastern Eye Sulaiv password password
    Mirbat South Samail Ghadaf Algavat Hollow
    Duffer key difference Hollow




    Names and locations of the old areas of Oman:

    Medicine: the coastal area between the mountains of the North until the excretory and Muscat.

    Bidiya: Wadi Al Batha South East to the Sea and prestige of the sand.

    Tawam: Buraimi and the surrounding area.

    Jalan: from the valley and the Batha Bidiya until the top limit: the Coastal Region of Eastern.

    Julfar: the area in the south-west of the Musandam peninsula.

    Hollow: South of the mountains west of Bahla even Izki.

    Password: South Tawam even Hebrew.

    East: the region of Oman in the east and Wadi Samail and purer up the coast.

    North: The area populated on the eastern side of the mountains of the Musandam peninsula until Fujairah.

    Seer: Includes Julfar Tawam even on the western side of the mountains of the Musandam peninsula.

    Phenomenon: the area includes the desert of State for Tawam walk.

    Ghadaf: the area at the northern end of Wadi Samail, especially the region centered around Rustaq.



    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء
    القلاع في عمان 30279810



    Instagram @abadelight  Facebook abadelight Twitter abadelight
    إذاعة قف وناظر الحلقة الاولى المستشار احمد العمراوي 
    https://youtu.be/Svg-h3zWmPg
     #مجلة_قف_وناظر  #مجلة_لايت_نيوز_ستار  #مجلة_فاشن_سوبر_قف_وناظر  #مجلة_فن_اوروبا  #مجلة_قف_وناظر_الطبية
    #قف_وناظر #اكسبلور_فولو  #قف_وناظر_الطبية
    #كسبلور2020  #عمان #قف_وناظر #أزياء_سلطانة_التقليدية  #السعوديه #دبي #اكسبلور #اكسبلورر
    #اكسبلور_explore #الامارات #الحُب #سفيرة_رواد_الاعمال_مروة_البلوشية  #عبدالرحمن_بن_موسى 
    #اذواق_مختلفة #فرقة_لوجينيا_العمانية

    خوخه حـلــوه
    خوخه حـلــوه
    مشرفين
    مشرفين


    القلاع في عمان Empty رد: القلاع في عمان

    مُساهمة من طرف خوخه حـلــوه الجمعة 1 يوليو - 19:20

    القلاع في عمان Iaia-i10
    القلاع في عمان Iaia-i11
    القلاع في عمان Iaia-i12


    موقع قف وناظر |أفلام اون لاين منوعة|برنامج استضافة مفيدة|تحميل برامج|تحميل العاب|تحميل افلام أجنبية جديده|كل ماتتخيله ومالاتتخيله لدنيا الموقع العالمي قف وناظر www.abade.roo7.biz|اخبار نجوم الفن والمشاهير | بيع وشراء
    سبحان الله وبحمده

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 5 نوفمبر - 20:30