إذا كان لا يحتلم فهو مُحْزَئِل .
فإذا كان لا يُنزل عند النكاح فهو صَلود .
فإذا كان يُنزل بالمحادَثة فهو زُمَّلِق .
فإذا كان يُنزل قبل أن يولج فهو رَذوج .
فإن كان لا ينعظ حتى ينظر الى نائك ومنيك فهو صُمْجيّ .
فإذا كان يُحدِث عند النكاح فهو عِذْيَوْط .
فإذا كان يعجز عن الافتضاض فهو فَسِيل .
فإذا كان يعجز عن النكاح فهو عِنّين .
فإذا كان لا يُنزل عند النكاح فهو صَلود .
فإذا كان يُنزل بالمحادَثة فهو زُمَّلِق .
فإذا كان يُنزل قبل أن يولج فهو رَذوج .
فإن كان لا ينعظ حتى ينظر الى نائك ومنيك فهو صُمْجيّ .
فإذا كان يُحدِث عند النكاح فهو عِذْيَوْط .
فإذا كان يعجز عن الافتضاض فهو فَسِيل .
فإذا كان يعجز عن النكاح فهو عِنّين .